نيوترون
اهلا بك في منتدى ............نيوترون

نتشرف بدعوتك معنا الى التسجيل من هنا

اتمنى ان تقضي اجمل الاوقات معنا
نيوترون



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
اتاسف على الغياب عليكم ..بس كانت عندي فتره امتحانات وانقضت على خير وانا الان تحت امركم

شاطر | 
 

 قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

رسامك المفضل
 بابليو بيكاسو
 فنسنت فان جوخ
 جوستاف كليمت
استعرض النتائج
كاتب الموضوعرسالة
king99
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر الحمل عدد المساهمات : 88
نقاط : 5422
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 12/04/1995
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون   الإثنين سبتمبر 14, 2009 9:15 pm

البسمله

تحيه طيبه وبعد تفضل هديه

حبيت اقدم لكم قصه هذا الرسام المشهور
اسم الكتاب : بابلو بيكاسو (1973-1881 )
تأليف : كاريستين - بيتر وارنكي
الناشر : دار نيومين- نيويورك 2005

مؤلفا الكتاب هما اباحثان كاريستين وبيتر مختصان في تاريخ الفن الحديث بشكل عام وفن بيكاسو بشكل والكتاب عبارة عن سيرة حياة الفنان بيكاسو حيث ولد بيكاسو في مدينة مالاغا في أقليم الأندلس في العام 1881م وهناك أمضى سنوات حياته الأولى حيث أكمل الدراسة الإبتدائية ولكنه لم يكن تلميذا نجيبا بحسب ما يقول أساتذته وما يعترف به شخصيا فقد كان ضعيفا في كل المواد تقريبا ماعدا الرسم .. وكثيرا ما كان الأساتذة يفاجئونه يرسم حمامة أو شجرة أثناء الحصص وبالتالي فلم يكن يستمع لهم . ثم كبر بيكاسو في مدينة برشلونة حيث انتقل والده مع عائلته إلى هناك بعد أن عينوه أستاذا في مدرسة الفنون الجميلة . وقد دخل بابلو بيكاسو إلى الأكاديمية الملكية في مدريد وبعد تلك الفترة من الدراسة الكلاسيكية اكتشف بيكاسو الحياة البوهيمية عندما راح يتردد على مقهى أدبي وفني في قلب برشلونه القديمة. وهناك راح يزور المواخير أيضا. وهذا ما ألهمه فيما بعد لوحته الشهيرة ( أنسات أفينيون ) وهي من اشهر لوحاته . ثم اقام صداقات عديدة انذاك وبخاصة مع فنان يدعى كازا جيماس ولكن انتحر الفنان الأخير عام 1901 اثر على بيكاسو كثيرا وسبب له جلاحا داخليا لم يندمل إلا بعد فترة طويلة .
وبدءا من عام 1904 راح بيكاسو يستقر نهائيا في فرنسا وقد استأجر محترفا في حي المونمارتر القديم العريق ولكنه كلن بائسا أنذاك وفقيرا جدا ثم تعرف على امرأة فرنسية في العام 1905 وراحت تساعده وتقدمه إلى الأوساط الأدبية والفنية الباريسية وتعرف على عدد من الشعراء والكتاب وبخاصة غييوم أبولينير اكبر شاعر في عصره , ثم تعرف على بعدئذ على كبار رسامي فرنسا وبخاصة سيزان وجورج براك وأسس مع براك مدرسة فنية جديدة تدعى ( بالمدرسة التكعيبية ) ومعلوم ان براك كان صديقا للفنان رينيه شار و اندريه بريتون وبقية السورياليين . وفي العام 1917 ابتسم له الحظ عندما طلب منه أحدهم أن يرسم الديكور للفرقة المسرحية الشهيرة البالية الروسية. فسافر إلى ايطاليا لهذا الغرض وهناك تعرف على أحدى الراقصات واسمها أولغا فتزوجها وأنجبت له ولدا في العام 1921 يدعى بول. وسوف يكون ولده الأول ولكن ليس الآخر فبيكاسو كان مزاوجا ومطلاقا . ثم عاد بيكاسو إلى اساليب أكثر كلاسيكية في الفن والرسم بعد كل تلك الصراعات التي اتبعها سابقا. وهذا أمر طبيعي فبعد أن يتطرف الفنان في الاتجاه الطليعي يحس بالحاجة للعودة إلى الهدوء والعقلانية ولكن هذه الفترة لم تدم طويلا فقد اندلعت الحركة السيرالية برئاسة أندريه بريتون . وقد اثرت على جميع الكتاب والفنانيين ومن بينهم بيكاسو وهكذا عاد إلى التجريب من جديد وبقوة أكثر وراح ينتهك كل القوانين الكلاسيكية لفن الرسم من أجل ان يبدع شيئا جديدا .
وفي العام 1937 حصل حدث خطير ادى إلى قلب حياة بيكاسو وتغيير مجرى مساره الفني ألا وهوقصف مدينة غلاانيكا الأسبانية من قبل الطيران الألماني حتى اصبحت خرابا. وهذا ما دفعه إلى رسم لوحة ضخمة تخلد الحدث وكانت من أروع اللوحات الفنية في التاريخ المعاصر وقد كرست شهرته العالمية إلى حد كبير.
ثم انتقل بيكاسو في نهاية الأربعينات من باريس إلى الجنوب الفرنسي أي إلى الشاطيء اللازوردي أجمل منطقة في العالم. وهناك أمضى الفترة الأخيرة من حياته والتي امتدت حتى العام1973 تاريخ موته. وبالتالي فقد عاش عمرا مديدا ( أثنين وتسعين عاما.) وأما حياة بيكاسو مع النساء فقد كانت متقلبة وشهوانية أكثر مما تدل على نزعته الإنسانية.
فقد كان يغير النساء كما يغير ملابسه بعد أن تشيخ وتبلى وكان يفعل ذلك بلا شفقة أو رحمة وبالتالي فقد كان الفنان عبقريا في مجال الرسم فأنه للأسف الشديد لم يكن إنسانيا إلى الحد الكافي أو قل لم تكن نزعته الإنسانية كبيرة مثل عبقريته الفنية. وقد ولد له طفل يدعى كلود وطفلة اسمها بالوما في العام 1949.
ويرى المؤلفان انه كان أغنى الفنانين في عصره وربما في كل العصور ,وتقدر ثروته عند موته بملياري فرنك فرنسي أي نصف مليار يورو بالسعر الحالي وهذه ثروة ضخمة لم يتوصل إليها اي كاتب ولا فنان مهما علا شأنه.
وقد تحول بيكاسو إلى اسطورة حتى في حياته واصبح رمزا على عبقرية الفن في القرن العشرين كله. وكان رؤساء الدول يتمنون ملاقاته وعلى المستوى الشخصي كان يتمتع بشخصية قوية جدا وكانت عيناه تلمعان وتطلقان الشرر كالمصابيح وعلى الرغم من أنه كان قصير القامة ( متر وستون سم ) الا أنه كان يفرض هيبته على الجميع .
وقد أصبحت لوحاته رمزا على الفن الحديث كله . وكان يرفض تقليد أشكال الطبيعة وماظرها في لوحاته كما كان يفعل الفنانون الانطباعيون . كان يرسم الواقع بطريقة رمزية غريبة لا علاقة لها بالواقع نفسه.
وقد خرج عن كل التقتليد الفنية الموروثة منذ مئات السنين ولم تكن رسومه محكومة من قبل العقل على عكس الفن الكلاسيكي وانما من قبل الجنون أو الإنفعالات اللاعقلانية الهائجة وهنا نجد تأثير الفلسفة السيرالية عليه.
وعلى الرغم من كل الانتقادات التي وجهت إليه وإلى رسوماته الشاذة والخارجة على المألوف إلا انه ظل مثابرا على طريقته وأستطاع أن يفرضها في نهاية المطاف على الكثيرين.
ويبدو أن طفولته السعيدة ساعدته على التفوق في الحياة فوالده كان أستاذا لفن الرسم في مالاغا بالاندلس وفي برشلونه كما ذكرنا سابقا. وقد شجعه كثيرا على المضي في هذا الإتجاه وساعده على تفتبح مواهبه ومعلوم أنه بدا يرسم منذ سن الثامنه وكان يرسم الحيوانات والمناظر الطبيعية وبقية الأشياء بسهولة منقطعة النظير وقد كان بيكاسو رساما ونحاتا وحفارا على السيراميك في آن معا وكان يمسك بالشيء العادي في يده فيحوله إلى تحفة فنية بقدرة قادر.
وكان يوقع اسمه على فاتورة المطعم لكي يدفع ثمن وليمة لأربعين شخصا أو بالطبع فقد كان صاحب المطعم يقبل بذلك وهو سعيد جدا .
ويمكن القول إن فنه يعبر عن قصة حياته وأنه مرتبط بمساره الشخصي والأحداث التي عاشها والتجارب التي عاناها وبالتالي فهو ككل فنان كبير يحكي علينا قصة حياته في فنه ولوحاته .
ولكن للاسف الشديد لم يكن عظيما على المستوى الشخصي مثلما كان عظيما على المستوى الفني ويبدو أنه كان بخيلا جدا على الرغم من ثروته الطائلة ولكن تكمن عظمته في أنه رسم الحرب والسلام بشكل افضل مما فعل اي فنان في عصره, والدليل على ذلك لوحته الخالدة ( الغرانيكا ) فقد خلبت العقول بتصويرها لوحشية الحرب والأثار المدمرة والمرعبة الناتجة عنها ولا تزال هذه اللوحة حتى الآن أحد روائع الفن العالمي على مدار التاريخ وينبغي ان نشهد لبيكاسو بالفضل لأنه وقف ضد الفاشية في عصره وضد نظام فرانكو اليميني. وبالتالي فالرجل له ميزاته الشخصية على الرغم من كل شيء .
الله الموقف
لا تنسوني مع ردودكم الطيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
king99
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر الحمل عدد المساهمات : 88
نقاط : 5422
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 12/04/1995
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون   الإثنين سبتمبر 14, 2009 9:18 pm

وهذه صوره للرسام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ًًٍجريحًًٍ
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر الجدي عدد المساهمات : 79
نقاط : 5378
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 09/01/1990
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 26
الموقع : كويت غااااااااااليه
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : ما بقول

مُساهمةموضوع: رد: قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون   الخميس سبتمبر 17, 2009 7:25 am

مشكووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
.*الشهاب*.
المدير العام
المدير العام


ذكر القوس عدد المساهمات : 756
نقاط : 6436
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 19/12/1994
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 21
الموقع : مدينه العلماء
العمل/الترفيه : طالب متفوق
المزاج : متحمس

مُساهمةموضوع: رد: قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون   السبت سبتمبر 19, 2009 10:51 am

مشكور اخوي عىل ابداعاتك الحلوه


متمنيين لك دوام الصحه والعافيه

التوقيع:..______________________________________________:.
المدير العام*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://utshiha.hooxs.com
M!$s ryo_om
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة


انثى الميزان عدد المساهمات : 409
نقاط : 5930
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 18/10/1996
تاريخ التسجيل : 10/07/2009
العمر : 20
العمل/الترفيه : تامر حسني\نينجا العلم
المزاج : وناااااااااسه

مُساهمةموضوع: رد: قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون   الأحد أكتوبر 04, 2009 6:11 am

يسلموووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصه الرسام المشهور --------بابليو بيكاسو من منتدى نيوترون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نيوترون :: مشاهير العالم :: اشهر الرسامين-
انتقل الى: